حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور المؤتمر الشبابي الفلسطيني "شباب من أجل القدس"

الثلاثاء 27 يوليو 2021

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور المؤتمر الشبابي الفلسطيني "شباب من أجل القدس"

شارك وفد من دائرة الشباب في حركة المقاومة الشعبية بحضور المؤتمر الشبابي الفلسطيني " شباب من أجل القدس " والذي نُظم في غزة اليوم الثلاثاء الموافق 27-07-2021م . 

حيث أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. كمال أبو عون خلال المؤتمر . 

-قيادة حركة حماس ترقب إبداعات الشباب وتنتظر مخرجات هذا المؤتمر ليكون إسهاماً نوعياً في معركة الوعي وبث نشاط المقاومة في صفوف الشباب.

-ما زلنا نعيش في ظلال معركة "سيف القدس" التي حققت فيها المقاومة الفلسطينية نصراً مظفراً وتقدماً واضحاً ورسمت إساءة واضحة لوجه العدو القبيح هي الأسوا في تاريخ الكيان.

- استطاعت المقاومة أن تحرز خلال معركة سيف القدس صورة النصر وصفارات الإنذار تُدوي في المدن المحتلة وقطعان المستوطنين يهربون تحت وقع ضربات المقاومة.

-معركة سيف القدس جاءت دفاعا عن القدس كمحطة متقدمة ومهمة في مشروع العودة والتحرير.

- شكلت السنوات الأخيرة بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة والجهود المبذولة لتمرير صفقة القرن وجهود الاحتلال اللا متناهية في الاستيطان والتهويد والاستفراد بمدينة القدس واستباحة المسجد الأقصى باعتداءات متكررة، شكلت هذه المرحلة قمة العلو والاستبداد والتماهي والطغيان الذي سيعقبه الهبوط والانحدار للكيان الصهيوني.

- نحن على يقين أن علو واستبداد الاحتلال سيعقبه مراحل أخرى في نهاية الكيان وتحقيق وعد الآخرة وأن دحر المحتل بات قاب قوسين أو أدنى. 

- وضعت المقاومة وقيادتها السياسية والعسكرية خطة شاملة لمعركة التحرير، ونواصل الليل بالنهار بتنسيق غير مسبوق مع كافة القوى الحية من أبناء شعبنا للمضي قدماً في مشروع العودة والتحرير واستنفار كافة الطاقات والجهود في سبيل تحقيقه.

- قيادة حماس تُولي جيل الشباب كل رعاية واهتمام ونضع فيه الأمل للمضي قدماً في المسيرة يستجمع كل مفردات القوى والتحدي وينتشر في كل الساحات والمساحات في العالم الواقعي والافتراضي لينشر الوعي ويجند الأحرار لنصرة قضيتنا حتى نحقق حلم شعبنا في العودة والتحرير.

وجائت توصيات المؤتمر الشبابي الفلسطيني "شباب من أجل القدس" المنعقد في غزة اليوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو 2021 كالتالي //

_ الضغط السياسي على القيادات السياسية في المجتمع لإعادة الإعتبار والعمل على تفعيل للإتحاد العام لطلبة فلسطيني ورفده بكل مكوناتنا الفلسطينية المختلفة.

_ رفع مخرجات هذا المؤتمر للجمعيات للجهات السياسية والحكومية المعنية وتبني كل قضايا الشباب المذكورة في المؤتمر.

_ العمل على استنساخ فكرة السكرتاريا والعمل على تطبيقها في الضفة المحتلة بحيث نكون امام نموذج تنسيق مركزي للأطر الطلابية مما سيسهم في زيادة التفاعل والزخم في الفعاليات الشبابية و الطلابية المشتبكة مع الاحتلال وتحريك الشارع.

_ تشكيل جسم ائتلافي واسع ينظم الشباب في إطار وطني يحقق اقصى درجة ممكنة من الاستفادة من الجهود الشبابية في الاشتباك مع الإحتلال والحفاظ على الهوية الفلسطينية في الضفة الغربية على غرار تنسيقية الأطر والهيئات الشبابية في قطاع غزة.

_ تعزيز حركات المقاطعة وتوفير الدعم المتواصل لها عبر التفاعل مع أنشطتها وتسليط الضوء اعلامياً على فعلها وخطابها الموجه للجمهور الخارج من خلال الشباب الفلسطيني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

_ العمل على التشبيك مع الأطر والمجموعات الشبابية العربية و غير العربية الرافضة للتطبيع.

_ العمل على تشكيل الهيئة الشبابية من أجل القدس، وتكثيف الجهد الشبابي المساند وتنظيمه وتوسيع مفاعيل عمله في كل الساحات داخل الوطن وخارجه.

_ ضرورة العمل ضمن مبادرات شبابية إعلامية وفق الساحات المختلفه.

_ العمل على ابراز الرواية الفلسطينية عربيًا واسلاميًا ودوليًا والثورية وطنيًا وإبراز الخلل في الرواية الصهيونية.

_ العمل على تعزيز العلاقات غير الرسمية مع المؤسسات الحقوقية الدولية وإيصال الرواية الفلسطينية لهم.

_ العمل على خلق وسائل تزيد من انخراط الشباب في المواجهة، وذلك بهدف تعزيز شعورهم الفردي تجاه فلسطين، وشعور بأنهم جزء من المعادلة، وذلك على غرار مسيرات العودة التي استوعبت دوائر وطنية غير مؤطرة.

_ العمل على احتضان ورعاية العمل الفني والمواهب الفنية الشبابية وتمكينها وفتح مجالات الإبداع لها في مواجهة الإحتلال.

_ تغطية وفضح جرائم الإحتلال وانتهاكاته، والعمل على توثيقها ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي ومختلف المنصات الإعلامية.

_ العمل على بناء برامج شبابية كاملة توعية وثقافية وفنية وفكرية في قطاع غزة وابقاء قضية القدس حي في قلوب أبناء شعبنا في قطاع غزة.

_ تخصيص أقسام خاصه لدى مراكزنا ومؤسساتنا الشبابية تهتم بالتوعية والتعبئة الوطنية لقضية القدس من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات والتي تسلط الضوء على قضية القدس في الداخل والخارج.

 _ ضرورة التفاعل للشاب الفلسطيني في الشتات بكل ما يحدث في القدس بمختلف الوسائل المتاحة إعلامية وسياسيا واقتصادية، والعمل على تعزيز الرواية الفلسطينية لدى شعوب العالم.

_ تشكيل مجموعات قانونية لفضح السلوك الاسرائيلي، وتشكيل جبهة شبابية قانونية تخصصية في الخارج للدفاع عن المقدسيين والحق الفلسطيني في القدس.

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 شاركت حركة المقاومة الشعبية بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 نظمتها لجنة الاسري للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية صباح اليوم الاثنين 02-10-2023م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة. حيث نظم عشرات الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ شهرين رفضا لاعتقاله الإداري.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية