تصريح صادر عن الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية أ.محمد الديراوي حول حادثة سوق الزاوية بغزة

الخميس 22 يوليو 2021

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صادر عن الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية أ.محمد الديراوي حول حادثة سوق الزاوية بغزة 

- تابعنا هذا الحدث لحظة حدوثه صباح هذا اليوم والذي آلم قلوبنا وأوجع صدرونا كما أبناء شعبنا وسكان المنطقة الذين هبوا لإطفاء الحريق لحظة حدوثه، وانسحابهم بفعل شدة النيران والانفجارات التي أسفرت عن شهيد وعدد من الجرحى.

-نتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلة ساق الله الكريمة والمناضلة والتي ودعت اليوم الشهيد عطا ساق الله "أبو خالد" شهيداً، واصابة عدد آخر من المواطنين في الإنفجار الأليم الذي حدث صباح اليوم وسط سوق الزاوية بمدينة غزة.

- نحتسب الشهيد عطا ساق الله من شهداء الوطن والذي ارتقى الى العلياء في هذه الأيام المباركة ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونشد على أيدي أهلنا المتضررين.

- نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للطواقم الطبية ورجالات الدفاع المدني التي وصلت للمكان وتعاملت مع الحدث رغم قلة الإمكانيات وصعوبة الوصول للحريق الذي اندلع داخل أزقة وشوارع المنطقة القريبة من المسجد العمري.

- نُحيي عناصر الشرطة الفلسطينية التي وصلت للمكان وقامت باغلاقه أمام جموع المواطنين لسلامتهم والتي حافظت على أمن وسلامة السكان القريبين من الحدث ومحالهم التجارية.

-آن الأوان للوقوف وقفة موحدة والضغط على الوسطاء والدول المانحة لإدخال المعدات اللازمة للعمل وقت الكوارث فهذا أمر إنساني بحت يتعلق بحياة المدنيين ويجب حل هذه المعضلة مهما كلف الثمن فتعنت الاحتلال وإغلاقه للمعابر ومنعه إدخال مواد البناء سيدفع ثمنه حال استمر بحصاره وإغلاقه للمعابر مع قطاع غزة.

-نطالب المؤسسات الرسمية والغير رسمية بالوقوف عند مسؤولياتها وتقديم الدعم المادي والمساعدات الطارئة اللازمة للمتضررين.

- نطالب الجهات المختصة بضرورة فتح لجنة تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحدث المؤلم الذي ألحق الضرر بعشرات المحال التجارية، والوقوف على أسباب الحادث ومنع تكرار تداعياته، فليس هناك أغلا من أهلنا وعائلاتنا الذين هم لحمنا المر ودمنا الطاهر.

- نطالب أبناء شعبنا ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين باعتماد روايات الجهات الشرطية وانتظار لجان التحقيق وعدم اللهث خلف الشائعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

الرحمة للشهداء
الشفاء العاجل للمصابين 

محمد الديراوي-أبو إبراهيم
الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

الخميس 22-07-2021م

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية